تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والموريتانيين بالخارج، يوم السبت، لبحث آخر التطورات الإقليمية.
مضامين الاتصال
استعرض الجانبان خلال المكالمة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين. وجرى التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
العلاقات السعودية الموريتانية
تأتي هذه المكالمة في إطار الحرص المستمر بين قيادتي البلدين على تنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية موريتانيا الإسلامية. وسبق أن شهدت العلاقات بين البلدين تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مع تبادل الزيارات الرسمية وتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة.



