تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، اتصالاً هاتفياً من معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوك.
بحث المستجدات الإقليمية والدولية
وجرى خلال الاتصال بحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا. وتم التركيز على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
تعزيز العلاقات الثنائية
يأتي هذا الاتصال في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، لتعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمعهما. وأكد الجانبان خلال المكالمة أهمية تنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية، والعمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
ولم تصدر عن الوزارة أي تفاصيل إضافية حول الملفات التي تمت مناقشتها، غير أن المصادر الدبلوماسية تشير إلى أن المباحثات تناولت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، أبرزها التعاون في مجالي الأمن والتنمية.



