وفد سعودي برئاسة آل الشيخ يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي
وفد سعودي برئاسة آل الشيخ في مؤتمر البرلمان العربي

يشارك وفد المملكة العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الشورى ورئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني العربي.

تشكيلة الوفد السعودي

ويضم الوفد السعودي كلاً من: الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى النائب الأول لرئيس البرلمان العربي الأستاذ سعد بن صليب العتيبي، وعضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي الدكتور طارق بن سعيد الشمري.

أهداف المؤتمر

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، ومناقشة القضايا العربية الراهنة، وتبادل الخبرات بين المجالس والبرلمانات العربية. ويأتي انعقاد المؤتمر في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تحديات سياسية واقتصادية تتطلب تنسيقاً برلمانياً فعالاً.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دور المملكة في الاتحاد البرلماني العربي

وتترأس المملكة العربية السعودية الاتحاد البرلماني العربي ممثلة برئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، مما يعكس دورها المحوري في دعم العمل البرلماني العربي وتعزيز التعاون بين المجالس التشريعية في الدول العربية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي