أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان سلامة المواطنين السعوديين في أعقاب زلزال بلغت قوته 6.9 درجات على مقياس ريختر، ضرب قبالة سواحل محافظة إيواتيه شمال اليابان، دون تسجيل إصابات أو أضرار جسيمة حتى الآن.
متابعة السفارة للوضع وتأكيد السلامة
أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان متابعتها لآثار الزلزال الذي وقع قبالة سواحل محافظة إيواتيه جنوب أوموري، مشيرةً إلى سلامة جميع المواطنين السعوديين المقيمين في المنطقة المتضررة. وأهابت السفارة بالمواطنين الالتزام بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بإجراءات الكوارث، داعيةً إلى التواصل مع إدارة شؤون السعوديين في حال وقوع أي طارئ عبر الرقم: 09055833862.
تفاصيل الزلزال بحسب هيئة الأرصاد اليابانية
وكان زلزال بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر قد ضرب اليوم الخميس قبالة سواحل شمال اليابان، إذ حددت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية مركز الهزة قبالة ساحل محافظة إيواتيه شمال جزيرة هونشو، على عمق 50 كيلومتراً، دون أن تُصدر السلطات أي تحذيرات من خطر موجات المد العاتية (تسونامي).
تقييم الحكومة اليابانية للوضع
وأكدت الحكومة اليابانية عدم ورود أي تقارير تفيد بوقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية جسيمة حتى الآن، مشيرةً إلى أن الجهات المعنية تواصل تقييم الوضع الميداني ومتابعة التداعيات المحتملة للهزة الأرضية.



