باكستان تعلن نجاح أول اجتماع للجنة رفيعة المستوى بين إيران وأميركا في سويسرا
باكستان تعلن نجاح اجتماع إيران وأميركا بسويسرا

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الاثنين، عن اختتام أول اجتماع للجنة رفيعة المستوى بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا بنجاح. وأكد شريف، في تدوينة على منصة "إكس"، أن المناقشات عُقدت في جو إيجابي وبنّاء، وأسفرت عن تقدم مشجع.

نتائج الاجتماع واتفاق خارطة الطريق

شملت نتائج الاجتماع الاتفاق على خارطة طريق نحو اتفاق نهائي خلال 60 يوماً. كما تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي على المفاوضات، على أن تبدأ جولة أخرى من المحادثات الفنية قريباً. وأشاد شريف بقيادة كل من الولايات المتحدة وإيران لالتزامهما المستمر بالانخراط البنّاء.

شكر باكستان للدول الداعمة

تقدم رئيس الوزراء الباكستاني بالشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة على دعمها القيّم في دفع هذه العملية التاريخية قدماً. كما شكر الحكومة السويسرية على تيسيرها استضافة هذه المحادثات، ودولة قطر لدعمها الحاسم في تهيئة الظروف اللازمة لانطلاق المفاوضات.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تعهد باكستان بمواصلة دور الوساطة

اختتم شريف تدوينته بتعهد باكستان بمواصلة أداء دورها النزيه والمخلص في تعزيز الحوار والدبلوماسية نحو حل سلمي ودائم. وأكد أن بلاده ستظل ملتزمة بدعم أي جهود تؤدي إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي