الجمارك السعودية تضبط 1162 مخالفة في المنافذ خلال أسبوع
الجمارك السعودية تضبط 1162 مخالفة في أسبوع

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (ZATCA) أن المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية في المملكة العربية السعودية سجلت 1,162 ضبطية للمواد الممنوعة خلال الأسبوع الماضي.

تفاصيل المضبوطات

شملت الضبطيات 68 نوعًا من المخدرات، منها الحشيش والكوكايين والهيروين والشبو وحبوب الكبتاجون وغيرها من العقاقير غير المشروعة، بالإضافة إلى 363 صنفًا من المواد الممنوعة الأخرى. كما أحبطت المنافذ الجمركية محاولات تهريب 2,486 منتجًا من التبغ ومشتقاته، و38 قضية متعلقة بالنقد، و7 أنواع من الأسلحة والمعدات المرتبطة بها.

جهود هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تعكس هذه الضبطيات الجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز الأمن وحماية المجتمع من جميع أنواع وأشكال المواد المحظورة. وأكدت الهيئة التزامها بتعزيز الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة لحماية المجتمع والحفاظ على الأمن من خلال التعاون والتنسيق المستمرين مع جميع الشركاء المعنيين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

حثت الهيئة الجمهور على دعم جهود مكافحة التهريب وحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال الإبلاغ عن المخالفات عبر الخط الساخن الأمني المخصص (1910)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الدولي (009661910). وتستقبل الهيئة البلاغات المتعلقة بجرائم التهريب ومخالفات قانون الجمارك الموحد بسرية تامة، وتقدم مكافأة مالية للمبلغين إذا كانت المعلومات المقدمة صحيحة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي