احتفى معهد الإدارة العامة في الرياض بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وذلك برعاية معالي وزير العدل الدكتور خالد بن محمد الصمعاني، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة للبرنامج، وبحضور معالي مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة أعضاء اللجنة التوجيهية والمسؤولين والمهتمين بالشأن القانوني.
أعداد الخريجين وتوزيعهم على المسارات
بلغ عدد خريجي الدفعة الخامسة 146 خريجًا وخريجة، منهم 97 خريجًا و49 خريجة، توزعوا على أربعة مسارات قانونية متخصصة. شمل مسار القانون الإداري 60 خريجًا وخريجة، ومسار قانون الأعمال 46 خريجًا وخريجة، ومسار القانون الجنائي 21 خريجًا، ومسار القانون الدولي العام 19 خريجًا.
كلمة مدير عام المعهد
أكد معالي مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان في كلمته أن البرنامج يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، ويجسد الثقة التي أولتها لمعهد الإدارة العامة لاحتضان هذا البرنامج النوعي. وأوضح أن المعهد سخّر إمكاناته البشرية والمادية لتأهيل الدارسين والدارسات وفق أحدث التوجهات والمعايير العالمية في مختلف مجالات العلوم القانونية، بما يعزز جودة المخرجات ويرفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية.
وفي ختام كلمته، رفع السجان شكره وتقديره لمعالي وزير العدل وأعضاء اللجنة التوجيهية، مثمنًا جهودهم في رسم السياسة العامة للبرنامج، كما وجه شكرًا لمنسوبي المعهد وأعضاء هيئة التدريب، وهنأ الخريجين والخريجات وأسرهم بهذه المناسبة.



