بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الدائمة للحج والعمرة، وبإشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة، نظمت وكالة إمارة منطقة مكة المكرمة لشؤون الحج والعمرة بالتعاون مع مكتب إدارة مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن حلقات نقاش استمرت ثلاثة أيام بمشاركة ممثلي 60 جهة معنية بخدمة قاصدي المشاعر المقدسة.
استعراض نتائج حج 1447هـ ووضع التوصيات
استعرض المشاركون خلال حلقات النقاش نتائج أعمال موسم الحج الماضي 1447هـ، وخرجوا بجملة من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى تعزيز الإيجابيات المتحققة، وتطوير الخطط التشغيلية، ودعم الجهود الاستباقية، ورفع مستوى التكامل والتنسيق بين الجهات المعنية، وبناء فهم مشترك للأدوار والمسؤوليات. وتهدف هذه التوصيات إلى تحقيق أعلى مستويات الجاهزية ووضع آليات فاعلة للمعالجة الاستباقية للتحديات التشغيلية.
تعزيز التنسيق والجاهزية لموسم حج 1448هـ
تأتي هذه الحلقات في إطار الجهود المبكرة الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج القادم، حيث تسعى الجهات المشاركة إلى رفع كفاءة التنسيق والجاهزية لمواجهة أي تحديات قد تطرأ. وأكد المشاركون على أهمية التكامل بين الجهات لتحقيق أقصى درجات الاستعداد.
وشملت التوصيات تعزيز الجهود الاستباقية وتطوير آليات التنسيق بين الجهات المعنية، بما يضمن تقديم خدمات متكاملة للحجاج. كما تم التأكيد على أهمية الاستفادة من تجارب المواسم السابقة لتحسين الأداء.



