نتنياهو: لن ننسحب من لبنان طالما دعت الحاجة وإيران وحزب الله وحماس لم يعد لديهم الكثير
نتنياهو: لن ننسحب من لبنان طالما دعت الحاجة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان طالما دعت الحاجة إلى ذلك، مشددًا على أنه لا تزال هناك مهام يجب القيام بها في مواجهة إيران وحزب الله وحماس.

نتنياهو: إيران وحزب الله وحماس لم يعد لديهم الكثير

وقال نتنياهو في تصريحات له اليوم الخميس: "لم يعد لدى إيران وحزب الله وحماس الكثير لفعله"، مضيفًا: "أمرت الجيش بالقيام بكل ما يلزم لحماية سكان الشمال". وأشار إلى أن إسرائيل ستواجه التحديات الأمنية بحزم.

وزير الدفاع: لن ننسحب حتى بطلب أمريكي

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن جيش الاحتلال لن ينسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود مطالب أمريكية بذلك. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن كاتس قوله: "حتى إذا كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان". وأضاف: "لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان، هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده، نحن لن ننسحب".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تأكيد على الاستمرار في المواجهة

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة بين إسرائيل من جهة وإيران وحزب الله وحماس من جهة أخرى. ويؤكد المسؤولون الإسرائيليون أنهم لن يتراجعوا عن أهدافهم الأمنية، خاصة في ظل ما يعتبرونه تهديدات مستمرة من هذه الجماعات.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي