أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ56 للعام الدراسي 1448هـ، بكلية الملك فهد الأمنية، للعمل بعد التخرج في أحد القطاعات الأمنية.
فترة التسجيل
وحددت الإدارة فترة التسجيل بدءاً من يوم السبت الموافق 12/ 1/ 1448هـ (27/ 6/ 2026م) الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الأربعاء الموافق 16/ 1/ 1448هـ (1/ 7/ 2026م) الساعة العاشرة صباحاً.
طريقة التقديم
ويتم التسجيل عبر منصة أبشر للتوظيف على الرابط: jobs.sa. وأوضحت الإدارة أن القبول يشمل خريجي الجامعات السعودية الحاصلين على درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة، وفقاً للشروط المعلنة.
شروط القبول
تتضمن شروط القبول أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد فصل من أي جهة عسكرية أو مدنية. كما يشترط أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي معترف به، وألا يقل عمره عن 22 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً، وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية والفحص الطبي.
القطاعات الأمنية المستهدفة
أشارت الإدارة إلى أن الخريجين سيعملون بعد التخرج في القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، مثل الأمن العام، وحرس الحدود، والدفاع المدني، وأمن الطرق، وغيرها من القطاعات.
وتأتي هذه الدورة ضمن جهود وزارة الداخلية لتأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المجالات الأمنية، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المملكة.



