تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين بلغت مليون وأربعمائة وواحد ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين حبة (1,401,925)، كانت مخبأة داخل آلة تستخدم لتكسير الصخور في منطقة الحدود الشمالية. وأسفرت العملية عن إلقاء القبض على ناقل الشحنة والمستلمين المستهدفين، وهم ثلاثة مواطنين سعوديين ومقيم أردني الجنسية.
تفاصيل عملية الضبط
أوضحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن المضبوطات تمت بعد رصد دقيق ومتابعة أمنية لعمليات التهريب التي تستهدف المملكة. وتم العثور على الحبوب مخبأة بطريقة احترافية داخل آلة تكسير الصخور، مما يعكس محاولة المهربين إخفاء الشحنة ضمن معدات ثقيلة لتجنب اكتشافها. وتأتي هذه العملية ضمن جهود وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة المخدرات ورصد أنشطة التهريب والترويج التي تستهدف أمن المملكة وشبابها.
الجهود الأمنية لمكافحة المخدرات
أكدت وزارة الداخلية أن جميع القطاعات الأمنية، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ستواصل التصدي لأي محاولات تستهدف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة. وشددت على أهمية التعاون المجتمعي في الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات.
قنوات الإبلاغ
دعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي أنشطة تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات عبر الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، أو الرقم 999 في باقي المناطق، أو عبر خط مكافحة المخدرات الساخن 995، أو البريد الإلكتروني [email protected]. وأكدت أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة، ولن يتم مساءلة المبلغ.
تأكيد على حماية المبلغين
شددت الجهات الأمنية على أن المبلغين سيتمتعون بالحماية الكاملة، ولن يتعرضوا لأي مساءلة قانونية، وذلك تشجيعاً للتعاون المجتمعي في مكافحة آفة المخدرات. وأشارت إلى أن هذه العملية تعكس يقظة رجال الأمن وقدرتهم على كشف أساليب التهريب المتطورة.



