ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة بعد نقله مترًا مكعبًا من الحطب المحلي في منطقة الرياض، وطُبقت بحقه الإجراءات النظامية، وسُلّمت الكميات المضبوطة إلى الجهة المختصة.
غرامة نقل الحطب المحلي
أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن عقوبة نقل الحطب والفحم المحليين تصل إلى 16,000 ريال لكل متر مكعب، مؤكدةً أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهودها المستمرة لحماية البيئة والحياة الفطرية من الاعتداءات.
دعوة للإبلاغ عن المخالفات
دعت القوات المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقمين 999 و996 في بقية مناطق المملكة، مشيرةً إلى أن جميع البلاغات تُعالج بسرية تامة دون أي مسؤولية تقع على المُبلِّغ.



