ضبط مقيمين يمنيين استغلا الرواسب في المدينة المنورة
ضبط مقيمين يمنيين استغلا الرواسب في المدينة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين من الجنسية اليمنية خالفا نظام البيئة باستغلال الرواسب في منطقة المدينة المنورة. وأكدت القوات أنه تمت مصادرة معدتين استخدمتا في تجريف التربة ونقلها، وطُبقت الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

تفاصيل الضبط والمخالفات البيئية

أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن المخالفين استغلا الرواسب في المنطقة دون ترخيص، مما يعد انتهاكاً صريحاً لنظام البيئة. وأشارت إلى أن جميع مخالفات الاعتداء على البيئة والحياة الفطرية تستوجب المساءلة القانونية، مؤكدةً استمرار حملاتها الرقابية لحماية الموارد الطبيعية.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

دعت القوات المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي حالات اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الأرقام التالية: (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات تُعالج بسرية تامة دون أي مسؤولية تقع على المبلّغ.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام