ضبط مخالف يرعى 15 من الإبل داخل محمية الملك عبدالعزيز
ضبط مخالف يرعى 15 من الإبل داخل محمية الملك عبدالعزيز

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً مخالفاً لنظام البيئة، بعد قيامه برعي 15 متناً من الإبل داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، في مواقع محظور فيها الرعي، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

تفاصيل المخالفة والعقوبات

أوضحت القوات أن غرامة رعي الإبل في المناطق المحظورة تبلغ 500 ريال لكل متن، مما يعني أن المخالف قد يواجه غرامة إجمالية تصل إلى 7500 ريال. وأكدت القوات استمرار جهودها في حماية المواقع البيئية والحياة الفطرية من أي تجاوزات.

طرق الإبلاغ عن المخالفات البيئية

حثت القوات المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات بيئية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة دون أي مسؤولية على المبلّغ.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام