إدانة سعودية للاعتداءات الإيرانية
أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت دولة الكويت ومملكة البحرين، بالإضافة إلى التهديدات التي طالت أمن الملاحة البحرية في مضيق هرمز. وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان رسمي أن هذه الأفعال تمثل انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتقوض الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة.
موقف السعودية الرافض للانتهاكات
أعربت المملكة عن رفضها القاطع لهذه الاعتداءات، محذرة من أن استمرارها يهدد الأمن الإقليمي ويقوض المبادرات الرامية إلى استعادة السلام والاستقرار. وأكدت المملكة تضامنها الكامل مع الكويت والبحرين، ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذانها لحماية سيادتهما وأمنهما الوطني.
تأكيد على الشرعية الدولية
أشارت الخارجية السعودية إلى أن هذه الاعتداءات تخالف المبادئ الأساسية للقانون الدولي والمواثيق الأممية، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في التصدي لهذه الانتهاكات. وجددت المملكة وقوفها إلى جانب أشقائها في الكويت والبحرين في مواجهة أي تهديدات تستهدف أمنهم واستقرارهم.



