استشهاد شاب فلسطيني في سلفيت واعتقال 16 آخرين
استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أثناء اقتحام منزله في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية. تزامن ذلك مع هجوم لمجموعة من المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين شرق القدس المحتلة.
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيًا، بينهم ثلاثة أطفال، خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية. تركزت هذه العمليات في مدن رام الله وقلقيلية ونابلس.
تفاصيل الاقتحامات والاعتقالات
أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب في سلفيت فجرًا، وأطلقت النار عليه مباشرة، ما أدى إلى استشهاده. لم تعلن هوية الشاب بعد، فيما باشرت طواقم الإسعاف بنقل جثمانه إلى المستشفى.
في الأثناء، شنت قوات الاحتلال حملة دهم في قلقيلية، حيث اعتقلت 5 أشخاص، بينهم طفلان. وفي نابلس، اعتقلت 4 آخرين، بينهم طفل. كما اعتقلت 7 أشخاص في رام الله، بينهم بالغون.
هجوم المستوطنين شرق القدس
بالتزامن مع الاقتحامات، هاجمت مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين ممتلكات الفلسطينيين في منطقة شرق القدس المحتلة. أحرق المستوطنون عددًا من المركبات الزراعية وأتلفوا أشجار الزيتون، وفقًا لشهود عيان.
أدان مسؤولون فلسطينيون هذه الهجمات، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس.



