تراجع الذهب مع صعود الدولار وتوقعات رفع الفائدة
واصل الذهب تراجعه اليوم الثلاثاء مع صعود الدولار وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 4087.68 دولار للأونصة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 11 يونيو. كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس إلى 4105.40 دولار.
تأثير الدولار على الذهب
سجل الدولار أعلى مستوى له منذ أكثر من عام، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى. ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.
ترقب بيانات التضخم الأمريكية
وينتظر المستثمرون صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المعيار المفضل لمجلس الاحتياطي لقياس التضخم، والمقرر صدورها غداً الخميس، للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية. وتعتبر هذه البيانات محورية في تحديد مسار أسعار الفائدة المستقبلية.
بورصة دبي تطلق عقوداً آجلة للذهب
ووفق وكالة "رويترز"، قال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن البورصة ستطلق، الاثنين، عقوداً آجلة للذهب للتسوية في نفس اليوم، بهدف الاستفادة من الطلب على أصول الملاذ الآمن والطبيعة الأسرع للبنية التحتية التجارية لتعزيز السيولة في سوق المعدن بالإمارة.
تراجع المعادن النفيسة الأخرى
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% إلى 61.36 دولاراً للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.9% إلى 1637.34 دولار، والبلاديوم بنسبة 1.2% إلى 1223.29 دولار.



