شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، في الاجتماع الوزاري التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وعُقد الاجتماع على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.
مناقشة التطورات الإقليمية والدولية
وبحث الوزراء خلال الاجتماع آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على القضايا التي تمس أمن واستقرار المنطقة. كما جرى الترحيب بمذكرة التفاهم الموقعة مؤخراً بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتي تهدف إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين الجانبين.
دعم جهود الوساطة والتهدئة
وأكد المجتمعون على دعمهم لجهود الوساطة والتهدئة التي تسعى إلى تعزيز الحلول الدبلوماسية، بما يضمن استقرار المنطقة ويحقق الأمن والسلام لدول الخليج والعالم العربي. وشددوا على أهمية مواصلة العمل المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية.
حضر الاجتماع الوزير المفوض بوزارة الخارجية السعودية الدكتورة منال رضوان، التي شاركت في مداولات الاجتماع إلى جانب الوفد السعودي.



