استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الرياض، سفير جمهورية تركيا لدى المملكة العربية السعودية أمر الله أشلر. وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها.
تعزيز العلاقات الثنائية
تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وتركيا في مجالات متعددة، بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. وأكد الجانبان على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك لتحقيق المصالح المتبادلة.
القضايا الإقليمية والدولية
كما ناقش الخريجي وأشلر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود التي تبذلها المملكة وتركيا للتعامل مع التحديات الراهنة. واتفقا على ضرورة تعزيز العمل المشترك في إطار المنظمات الدولية والإقليمية لدعم الاستقرار والسلام.
يأتي هذا اللقاء في إطار الحرص المشترك على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وأنقرة، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.



