اتصال هاتفي بين وزيري خارجية السعودية وقطر
تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر. وجرى خلال الاتصال استعراض آخر المستجدات المتعلقة بجهود الوساطة الدبلوماسية في ظل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية.
دعم المسار التفاوضي لتحقيق اتفاق دائم
أكد الجانبان خلال الاتصال دعمهما للمسار التفاوضي، معربين عن تطلعهما إلى أن يفضي ذلك إلى اتفاق دائم يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة. وتأتي هذه المشاورات في إطار التنسيق المستمر بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة تهدف إلى إنهاء العمليات العسكرية والتوصل إلى تسوية سلمية، وتلعب دول الخليج دوراً محورياً في دعم هذه الجهود الدبلوماسية للحفاظ على استقرار المنطقة.



