تسلم نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، خلال لقائه بالسفير البريطاني لدى المملكة ستيفن هيتشن في مقر الوزارة بالرياض يوم الثلاثاء، رسالتين خطيتين من الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، موجهتين إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.
مضمون الرسائل الملكية
وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، تناولت الرسائل سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأكدت على الرغبة المشتركة في تطوير التعاون في مختلف المجالات. وشملت الرسائل بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
مناقشات التعاون الثنائي
خلال الاجتماع، استعرض الخريجي وهيتشن العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحثا سبل تعزيز وتطوير التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والدفاع والثقافة. كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الرياض ولندن لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.
العلاقات السعودية البريطانية
تأتي هذه الرسائل في إطار التواصل المستمر على أعلى المستويات بين قيادتي البلدين، حيث تشهد العلاقات السعودية البريطانية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مع توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والصناعة والدفاع. ويعد هذا التبادل الدبلوماسي امتداداً للزيارات المتبادلة بين المسؤولين، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين.



