أكد مدير مختبر سلامة الغذاء في أمانة الحدود الشمالية، فهد الرويلي، أن المختبر يقوم بسحب عينات يومياً من المطاعم ومحال الوجبات السريعة في المنطقة.
آلية العمل في مختبر سلامة الغذاء
وأوضح الرويلي، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن عملية سحب العينات تتم على مدار الساعة، ويتم فحصها عبر 4 أقسام متخصصة وفقاً للتحليل المستهدف.
وأضاف أن كل قسم يختص بإجراء معين لضمان سلامة وصول الغذاء إلى المستهلك النهائي بصورة سليمة وبجودة عالية.
أهداف الفحص اليومي
تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز الرقابة على المنشآت الغذائية في منطقة الحدود الشمالية، وضمان التزامها بالاشتراطات الصحية. وأشار الرويلي إلى أن المختبر يعمل بشكل مستمر لتحقيق أعلى معايير السلامة الغذائية.



