عبدالرحمن بن مساعد: هذا مستوانا الحقيقي وأقصى إمكانات لاعبي الأخضر
عبدالرحمن بن مساعد: هذا مستوانا الحقيقي

انتقد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السابق، أداء المنتخب السعودي في كأس العالم 2026، وذلك بعد خروجه من دور المجموعات عقب التعادل السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة. واعتبر بن مساعد أن ما قدمه الأخضر يعكس المستوى الحقيقي وأقصى إمكانات اللاعبين الحاليين، داعياً إلى البدء فوراً في مشروع لبناء منتخب جديد يستعد بصورة تنافسية لمونديال 2034 الذي تستضيفه المملكة.

انتقادات حادة للأداء

كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه على منصة إكس: "شوط وحيد أمام أوروغواي لا بأس به، والباقي سيئ جداً. كان متوقعاً أن نخسر أمام إسبانيا بنتيجة كبيرة، لكن أمام الرأس الأخضر - وهو فريق ممتاز في جميع مبارياته بالمناسبة، وفي مشاركته الأولى بالمونديال - ألا نصنع أي تهديد حقيقي من فرصة منظمة تعكس تكتيكاً أو نهجاً واضحاً، فهذا قمة الإحباط. لقد أفلتنا من الهزيمة اليوم".

تقييم واقعي للإمكانات

وعن مستوى الأخضر في المونديال، قال بن مساعد: "هذا مستوانا الحقيقي، وللأسف هذه أقصى إمكانات اللاعبين الموجودين، وليس بالإمكان أفضل مما كان، وكذلك ليس بالإمكان أسوأ مما كان". وأكد أن المنتخب الحالي لا يمكنه تقديم أداء أفضل مما ظهر به في البطولة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دعوة لبناء منتخب جديد

وطالب بن مساعد بالإسراع في بدء العمل على مشروع جديد للمنتخب الوطني، من أجل الظهور بصورة أكثر تنافسية في كأس العالم 2034. وقال في ختام تعليقه: "أتمنى أن يُبنى منتخب جديد من الآن يستطيع تقديم مظهر يليق في 2034، ولا ننتظر من هذا المنتخب أن يقدم شيئاً في كأس آسيا المقبلة أو كأس الخليج".

خلفية المشاركة في المونديال

يذكر أن المنتخب السعودي ودع كأس العالم 2026 بعد تعادل سلبي مع الرأس الأخضر في الجولة الثالثة، حيث حصد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، بعد خسارته أمام إسبانيا وأوروغواي. وتأتي تصريحات بن مساعد في سياق انتقادات واسعة لأداء الفريق خلال البطولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي