الأردن ثالث المغادرين عربياً بعد الخسارة من الجزائر 2-1 في كأس العالم
الأردن ثالث المغادرين عربياً بعد خسارة من الجزائر

ودّع المنتخب الأردني منافسات كأس العالم 2026، ليصبح ثالث المنتخبات العربية المغادرة للبطولة بعد تونس والعراق، عقب خسارته أمام المنتخب الجزائري بنتيجة 2-1 في قمة عربية مثيرة ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

هدف التقدم الأردني

نجح منتخب الأردن في افتتاح التسجيل خلال الشوط الأول عن طريق نزار الرشدان في الدقيقة 36، بعدما استغل فرصة مميزة وضع بها النشامى في المقدمة قبل نهاية النصف الأول من اللقاء.

عودة الجزائر القوية

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الجزائري بقوة بحثاً عن تعديل النتيجة، وتمكن نذير بن بوعلي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الهدف القاتل والتأهل الجزائري

واستمرت محاولات «محاربي الصحراء» حتى نجح أمين جويري في تسجيل هدف الفوز القاتل عند الدقيقة 82، مانحاً الجزائر ثلاث نقاط ثمينة وبطاقة التأهل، فيما تأكد خروج المنتخب الأردني رسمياً من البطولة.

صراع عربي مثير

وشهدت المباراة تنافساً كبيراً بين المنتخبين العربيين، إلا أن الخبرة والفعالية الهجومية رجّحت كفة الجزائر في الدقائق الأخيرة، لتحسم المواجهة لصالحها. وبهذه النتيجة، يصبح الأردن ثالث منتخب عربي يودع المونديال بعد تونس والعراق، فيما تواصل الجزائر مشوارها في البطولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي