ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم دون ترخيص في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، وطُبقت الإجراءات النظامية بحقه.
تفاصيل المخالفة والعقوبة
أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص تصل غرامتها إلى 3,000 ريال. وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحفاظ على البيئة والحد من التعديات.
دعوة للإبلاغ عن المخالفات
حثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون أدنى مسؤولية على المبلّغ.



