كشف تقرير عرضته قناة الإخبارية عن سبب تسمية محافظة ضباء بهذا الاسم، موضحاً أن الاسم يعود إلى تجمعات الإبل.
سبب التسمية
أوضح التقرير أن ضباء هي إحدى محافظات شمال غرب المملكة، وتمتد على ساحل البحر الأحمر. وورد اسم ضباء في المصادر على عدة صور مثل "ضباء" و"ضبة"، ويأتي من "ضب الإبل" أي تجمعات الإبل على بعضها.
أشهر معالمها
ذكر التقرير أن ضباء كانت مورد ماء عذب على الساحل، ومن أشهر معالمها قلعة الملك عبد العزيز التي بنيت عام 1352 هـ لتكون مقر الحكم في المنطقة. كما أشار إلى أنه في عام 1415 هـ تم افتتاح ميناء ضباء على البحر الأحمر.



