وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود العربية المشتركة لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
لقاءات ثنائية لتعزيز العلاقات
ويُجري الأمير فيصل بن فرحان على هامش الاجتماع عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول العربية الشقيقة. وتهدف هذه اللقاءات إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في تحقيق التنسيق والتعاون العربي المشترك.
أهمية الاجتماع الوزاري
ويُعد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري منصة مهمة لمناقشة التحديات التي تواجه الأمة العربية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها. وتشمل أجندة الاجتماع العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى القضايا العربية الملحة.
وكان في استقبال الأمير فيصل بن فرحان لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي عدد من المسؤولين الأردنيين والسعوديين. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحرص المستمر للمملكة العربية السعودية على دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التضامن بين الدول العربية.



