الأمير فيصل بن فرحان يشارك في اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب بعمّان
فيصل بن فرحان في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمّان

شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، الذي عُقد بدعوة من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي. وجاء هذا الاجتماع قبل انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان.

بحث التطورات الإقليمية

ناقش الاجتماع آخر التطورات الإقليمية، ولا سيما المستجدات المتعلقة بالاتفاق بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والذي يهدف إلى إنهاء العمليات العسكرية والبدء في مفاوضات تفصيلية. كما جرى استعراض أبرز القضايا في المنطقة، وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وفي لبنان.

أهمية تضافر الجهود

أكد الوزراء خلال الاجتماع على أهمية تضافر كافة الجهود بما يحفظ السلم والأمن الإقليمي، ويحول دون تفاقم التداعيات الأمنية على دول المنطقة. وشددوا على ضرورة التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مشاركة سعودية

حضر الاجتماع مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالعزيز المطر، إلى جانب وزير الخارجية السعودي. وتأتي المشاركة السعودية في إطار الحرص على دعم العمل العربي المشترك وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي