أوضح الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم سبب ما وصفه باستمرار إيران في استهداف دول الخليج ومحاولاتها جر المنطقة إلى حرب واسعة، وذلك في مقطع فيديو نشرته صحيفة المرصد.
استهداف دول الخليج بسبب الرفاهية
قال الهاشم: "أحد أسباب تعمد إيران استهداف دول الخليج وضربها بهذه القوة، أن شعوب الخليج شعوب مرفهة، وقادة إيران يرون أن شعوبهم تراقب كيف يعيش المواطن الخليجي، وكيف أن العملة الخليجية قوية، وجوازات السفر لها مكانتها".
وأضاف: "هناك نحو 80 مليون شخص ينظرون إلى شعوب الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وقطر، ويرون مستوى الرفاهية، لذلك يرى النظام في إيران أنه يجب ضرب هذه الدول وتدمير اقتصادها حتى تتساوى معه".
تحذير من حرب طويلة تستنزف المنطقة
وتابع الهاشم: "لهذا السبب يستميتون من أجل إدخالنا معهم في حرب، ولو بدأت الحرب فلن تكون مدتها أسبوعًا أو شهرًا أو سنة أو سنتين، وستقوم إسرائيل وأمريكا بتسليح الإيرانيين حتى تمسح المنطقة وتركعها بشكل كامل".



