بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقيتي تعزية ومواساة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إثر الانفجار الذي وقع في منشأة لمعالجة الغاز بمنطقة راس لفان الصناعية، وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
مضمون برقيتي التعزية
وعبر الملك سلمان وولي العهد في البرقيتين عن بالغ التعازي وصادق المواساة لأمير قطر، ولأسر المتوفين، وللشعب القطري الشقيق، سائلين الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأكدت البرقيتان تضامن المملكة العربية السعودية مع قطر في هذا المصاب الأليم، وأن المملكة تقف إلى جانب أشقائها في كل الظروف.
تفاصيل الحادثة
وقع الانفجار في منشأة لمعالجة الغاز الطبيعي في منطقة راس لفان الصناعية شمال شرق قطر، والتي تعد واحدة من أكبر مرافق الغاز الطبيعي المسال في العالم. وأسفر الانفجار عن وقوع عدة وفيات وإصابات، وسط جهود مكثفة من فرق الطوارئ والدفاع المدني للسيطرة على الحادث وإخلاء المنطقة.
ولم تصدر حتى الآن أرقام رسمية دقيقة عن عدد الضحايا، لكن مصادر محلية أشارت إلى أن الحادث أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.
ردود فعل دولية
وتلقت قطر العديد من برقيات التعزية من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة، معربين عن تضامنهم مع الدوحة في هذا المصاب. وتأتي برقيتا الملك سلمان وولي العهد السعودي في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.



