أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الأحد أن بلاده وقعت التزامًا بعدم امتلاك سلاح نووي، وذلك بناءً على طلب الولايات المتحدة، مؤكدًا أن هذا الموقف يعكس توجه إيران الثابت في هذا الملف.
تفاصيل الاتفاق
وأوضح بزشكيان في تصريح له أن إيران لا تسعى إلى الحصول على سلاح نووي في أي مرحلة، مشيرًا إلى أن هذا ما تم الاتفاق عليه والتوقيع عليه ضمن التفاهمات الجارية مع واشنطن.
وأضاف أن هذا الالتزام يأتي في إطار مسار التفاهمات بين الجانبين، مؤكدًا أن موقف بلاده واضح وثابت بشأن رفض امتلاك السلاح النووي.
ردود فعل دولية
لم يصدر بعد تعليق رسمي من الولايات المتحدة على تصريحات بزشكيان، لكن مصادر دبلوماسية تشير إلى أن الاتفاق قد يمهد لخطوات أوسع في العلاقات بين البلدين.
يأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من المحادثات غير المباشرة التي جرت في سلطنة عُمان، حيث تم بحث ملفات خلافية بين طهران وواشنطن.



