التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، في العاصمة الأردنية عمان، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.
استعراض العلاقات الأخوية
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة للتعامل معها، في إطار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين.
تطورات المنطقة والجهود المشتركة
وناقش الوزيران المستجدات على الساحة الإقليمية، بما في ذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة. ويأتي هذا الاجتماع في سياق الدورة الـ165 لمجلس الجامعة العربية، التي تشهد مناقشات حول عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتعكس هذه المشاورات حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية، بما يخدم مصالح الأمة العربية ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.



