كشف الإعلامي السعودي داوود الشريان، خلال لقاء تلفزيوني، تفاصيل استبعاده من رئاسة تحرير مجلة "الدعوة الإسلامية"، موضحًا الطريقة التي تم بها ذلك. وقال الشريان إنه أعد خطة لمجلس التحرير وطلبوا منه الحضور لاجتماع، لكنه فوجئ بطلب الانتظار في الخارج.
طلب الانتظار خارج الاجتماع
وأضاف الشريان: "عندما وصلت إلى الاجتماع، طلبوا مني الانتظار في الخارج، فقلت لهم: أنا رئيس التحرير، كيف تناقشون بدوني؟" وأشار إلى أنه رفض المغادرة، مما دفع الحاضرين إلى إجراء تصويت ضده، باستثناء الشيخ عبدالله بن إدريس، الذي كان رئيس تحرير سابق للمجلة.
تدخل الشيخ بن جبير لدى الملك فهد
وتابع الشريان: "ما فهمته وذكرته وزارة الإعلام هو أن الشيخ بن جبير ذهب إلى الملك فهد بن عبدالعزيز، وقال له: أنتم جئتم بداوود الشريان، ونحن لا نريده". وأوضح أن هذا التدخل أدى إلى استبعاده من منصبه.



