أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، عن خطوات إصدار تقرير مدة بقاء مقيم إلكترونيًا عبر منصة أبشر. وتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إصدار تقرير يوضح المدة التي قضاها المقيم في المملكة، مع إمكانية طباعته إلكترونيًا.
خطوات إصدار التقرير
أوضحت الجوازات أن خطوات الوصول إلى الخدمة تبدأ بتسجيل الدخول إلى موقع أبشر، ثم اختيار قائمة "خدماتي"، ومنها الانتقال إلى "الخدمات العامة". بعد ذلك، يتم اختيار "تقارير أبشر"، ثم "طلب التقرير"، وأخيرًا اختيار "تقرير مدة بقاء مقيم".
تفاصيل الخدمة
أشارت الجوازات إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن جهودها لتسهيل الإجراءات الإلكترونية وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، حيث يمكن إصدار التقرير وطباعته دون الحاجة لمراجعة مكاتب الجوازات.



