أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد مواطنين ومقيمين ثبتت مخالفتهم لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك خلال شهر واحد.
12,371 قرارًا إداريًا في شهر ذي الحجة
أوضحت المديرية، عبر اللجان الإدارية في مكاتب الجوازات بالمناطق المختلفة، أنها أصدرت 12,371 قرارًا إداريًا خلال شهر ذي الحجة من العام الهجري الحالي. وشملت العقوبات المفروضة على المخالفين السجن والغرامات المالية وترحيل المقيمين الأجانب.
تحذير من نقل أو إيواء المخالفين
دعت المديرية جميع المواطنين والمقيمين، بما في ذلك أصحاب الأعمال والأفراد، إلى عدم نقل أو توظيف أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وعدم التستر عليهم أو تقديم أي شكل من أشكال المساعدة في تأمين العمل أو السكن أو النقل لهم.
التعاون في الإبلاغ عن المخالفين
حثت المديرية على التعاون في الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك بالاتصال على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، وعلى الرقم 999 في باقي مناطق المملكة. وأكدت المديرية أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة، ولن يتحمل المبلغ أي مسؤولية قانونية.



