الكويت تنفذ حكم الإعدام بحق 3 هاربين من السجن
الكويت تنفذ الإعدام بحق 3 هاربين من السجن

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين كانوا قد هربوا من السجن قبل أسابيع. وجرى تنفيذ الحكم في كل من حسن سالم عايش الرشيدي، وعلي مناحي مفرح السبيعي، وأحمد محمد قاطع عبيد، وذلك بحضور وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف الصباح.

تفاصيل الجرائم

وأوضحت الوزارة أن المدانين الثلاثة صدرت ضدهم أحكام نهائية ومشددة بتهم خطيرة. فالمدان حسن الرشيدي كان قد قتل أم زوجته، بينما أقدم علي السبيعي على قتل شقيقه ثم أحرق جثته، أما أحمد عبيد فكان متورطاً في قضايا تهريب مخدرات.

عملية الهروب

وكان الثلاثة قد تمكنوا من الفرار من السجن المركزي في الكويت في وقت سابق من الشهر الماضي، مما أثار حالة من الاستنفار الأمني. وتمكنت الأجهزة الأمنية من إعادة اعتقالهم بعد أيام من الهروب.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

حضور وزير الداخلية

وشهد وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف الصباح تنفيذ الأحكام، في تأكيد على جدية الدولة في تطبيق القانون وردع المجرمين. وأكدت الوزارة أن الإجراءات تمت وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الكويت.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي