الكويت تضبط 4 متهمين بالاستيلاء على 180 مليون دولار
الكويت تضبط 4 متهمين بـ 180 مليون دولار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، ضبط أربعة أشخاص صدرت بحقهم أحكام قضائية في قضايا الاستيلاء على المال العام، حيث بلغت قيمة الأضرار المالية الناجمة عن أفعالهم نحو 180 مليون دولار أمريكي.

تفاصيل عملية الضبط

أوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن إدارة مباحث التنفيذ الجنائي تمكنت من القبض على المحكومين بعد عمليات بحث وتحريات مكثفة، استمرت لعدة أيام، وتمت بالتنسيق مع الجهات المعنية. وأكدت أن المتهمين كانوا متورطين في قضايا تتعلق بإهدار المال العام والتسبب في خسائر مالية فادحة للدولة.

تأكيد على سيادة القانون

وشددت وزارة الداخلية على أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعقب المطلوبين للعدالة وتنفيذ الأحكام القضائية، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي محاولة للتهرب من المساءلة القانونية. وأضافت: "سنواصل ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالمال العام، ولن يفلت أي مطلوب من العقاب".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

آثار القضايا على المالية العامة

يذكر أن قضايا الاستيلاء على المال العام في الكويت تشكل تحدياً كبيراً للسلطات، حيث تسعى الحكومة إلى تعزيز الرقابة ومكافحة الفساد. وتقدر قيمة الأموال المستولى عليها في هذه القضية بنحو 180 مليون دولار، وهو مبلغ كبير يؤثر على الميزانية العامة للدولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي