إعدام خمسة إثيوبيين بتهمة تهريب الحشيش في عسير
إعدام خمسة إثيوبيين لتهريبهم الحشيش في عسير

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بخمسة جناة من الجنسية الإثيوبية، بعد إدانتهم بتهريب مادة الحشيش المخدر إلى المملكة العربية السعودية. وتم تنفيذ الحكم في منطقة عسير، وذلك بعد استكمال الإجراءات القضائية النظامية.

تفاصيل القضية

أقدم كل من: علم اصفهاني حقوص نقوسا، وكبرم كلفه عرقاوي لمه، ولقصه هيلو قبر مريم دستا، وملس قبر مدين قبرو ولو، وكبرم تصفاي قدى ملس (إثيوبيي الجنسية) على الاشتراك في تهريب الحشيش المخدر إلى المملكة. وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليهم، وأسفرت التحقيقات عن توجيه الاتهام لهم بارتكاب الجريمة.

الإجراءات القضائية

أحيل الجناة إلى المحكمة المختصة، حيث صدر بحقهم حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهم وقتلهم تعزيرًا. واستُأنف الحكم ثم أيدته المحكمة العليا، ليصبح الحكم نهائيًا. وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجناة يوم الثلاثاء 1/8/1448هـ الموافق 23/6/2026م بمنطقة عسير.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تأكيد وزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية في بيانها أن حكومة المملكة العربية السعودية حريصة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وتشدد على إيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم. وحذرت الوزارة كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي