انتقد الإعلامي داود الشريان تعامل وزارة الصحة مع ما يُعرف بـ"نظام الطيبات"، معتبراً أن البيان الذي أصدرته الوزارة لا يبرئ ذمتها. وقال الشريان في مقطع فيديو: "الوزارة أصدرت بياناً، لكنها تعتقد بذلك أنها أبرأت ذمتها، لا، لم تبرئ ذمتها، فهذا طوفان".
طوفان من الجدل على وسائل التواصل
وأضاف الشريان أن هناك أشخاصاً يسترزقون من هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومعظمهم غير متخصصين، باستثناء واحد أو اثنين، ويعملون على إثارة الجدل. ووصف ما يحدث بأنه "طوفان" يحتاج إلى معالجة مستمرة.
مطالبة بتشكيل فريق متخصص
وشدد الشريان على أن من الواجب على وزارة الصحة تشكيل فريق من الأطباء، إلى جانب فريق متخصص لرصد ما يُنشر على مدار الساعة، والرد على المعلومات غير الدقيقة. وأكد أهمية التصدي السريع لهذا "العبث" المتداول بشأن نظام الطيبات على منصات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن "نظام الطيبات" هو برنامج غذائي يثير جدلاً واسعاً في السعودية، حيث يروج له بعض المؤثرين على أنه نظام صحي، بينما يحذّر أطباء من مخاطره.



